غدا.. وزيرا الإنتاج الحربى والكهرباء يفتتحان خط إنتاج العدادات مسبقة الدفع | الكهرباء" تكشف عن موعد انتهاء الربط الكهربائى مع السودان | وزير الكهرباء يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين | وزيرا الإنتاج الحربى والكهرباء يبحثان إقامة أبراج بالتعاون مع الصين
 
 
 
 

 
اغسطس 08,2018
 

وزير الكهرباء يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين

 
 

استقبل صباح اليوم الأربعاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة وممثلى السفارة الهندية بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع، لبحث زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الطاقة فى جمهورية مصر العربية.

وأشاد الدكتور شاكر فى بداية اللقاء بالعلاقات التاريخية المصرية الهندية حيث ترتبط مصر مع الهند بعلاقات تعاون وثيقة، وقد تعززت هذة العلاقة فى الفترة الأخيرة وأبرزها فى مجال الكهرباء، وأكد على دعم وتشجيع التعاون مع الشركات الهندية فى كل مشروعات القطاع.

وعرض  راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة رغبة بلاده فى التعاون مع مصر فى مجال الطاقة المتجددة، خاصة فى مجال الطاقة الشمسية، وكذلك فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات .

وصرح الوزير أن هناك تنسيقا بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة لتشجيع الاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات حيث تقوم وزارة البيئة بمجهودات كبيرة للتنسيق مع المستثمرين فى هذا المجال للاستفادة من المخلفات فى أكثر من مجال، خاصة الطاقة الكهربائية.

وسوف يقوم ممثلو السفارة بعقد اجتماعات مع ممثلى وزارة البيئة للوصول إلى إتفاق للتعاون فى هذا المجال .

هذا وقد قدم الدكتور شاكر دعوة للشركات الهندية لتقديم سابقة خبراتها للتعاون فى مجال الضخ باستخدام الطاقة الشمسية، نظراً لما يوليه القطاع من أهمية للتعاون فى هذا المجال .

هذا وقد قدم سفير الهند بالقاهرة دعوة للدكتور الوزير لزيارة الهند، كما قدم دراسة أوضح فيها سبل التعاون فى مجال التدريب بين البلدين  .

وأكد الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحاً أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة.

واشار شاكر إلى الإتفاقيات التى تم توقيعها لإنشاء مزرعة  بنبان للطاقة الشمسية ، مشيراً إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة فى المنطقة  ، مضيفاً أنه من المقرر الانتهاء من هذا المشروع منتصف العام القادم
 
منقول عن موقع اليوم السابع

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
المناقصات