الكهرباء تضع خطة لرفع نسب التحصيل بشركات التوزيع تحسبا لموجة ثانية لكورونا | أخبار مصر.. الكهرباء تمد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية لنهاية نوفمبر | الكهرباء تتخذ 20 إجراء وتحذر من الاقتراب من مهمات الطاقة عند سقوط الأمطار | تنفيذ مشروعات صيانة لشبكات كهرباء بوسط سيناء
 
 
 
 

 
اكتوبر 29,2013
 

الكهرباء: طرح مشروع الضبعة النووى للمناقصة العالمية يناير المقبل

 
 


 
أكد الدكتور إبراهيم العسيرى، المتحدث باسم هيئة الطاقة النووية بوزارة الكهرباء والطاقة، أنه تم تحديد شهر يناير القادم كحد أقصى لطرح مشروع الضبعة النووى لتوليد الكهرباء للمناقصة العالمية.

وأوضح العسيرى أن وزارة الكهرباء تعمدت طرح المشروع فى مناقصة عالمية وليس عن طريق الإسناد المباشر حتى لا تتهم مصر بالتبعية السياسية لدولة معينة، لافتا إلى أن أى دولة مهما كان حجمها السياسى إذا أضافت شروطا سياسية سيتم استبعادها تماماً ونهائيا من المناقصة قائلا: "لن نقبل بأى شروط سياسية".

يشار إلى أن الاستشارى الأجنبى لمشروع الضبعة النووى سيصل القاهرة ٢٩ أكتوبر القادم للقيام بمهمتاين فور وصوله أولاهما إعداد متطلبات الحصول على الأمان النووى للحصول على إذن قبول الموقع، وهو أحد مراحل التراخيص التى تقدمها هيئة الطاقة النووية لترخيص إنشاء المحطات النووية، والمهمة الثانية هو إعادة تحديث شروط المناقصة العالمية وهو من يقرر الموعد المناسب لطرح المشروع فى المناقصة.


منقول عن موقع اليوم السابع

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
المناقصات